على جانب آخر تعمل الحكومة السودانية على تعزيز إنتاج البلاد من الذهب لسد العجز الذي نجم عن فقدان عائدات النفط في الموازنة العامة خاصة بعدما حققت عائدات الذهب العام الماضي نحو مليار ونصف مليار دولار. تقرير : محمد الطيب